والي القضارف يدعو لتعزيز التأمين الصحي وتطوير الحزمة الطبية الإضافية

دعا والي ولاية القضارف المكلف، الفريق الركن محمد أحمد حسن، إلى تعزيز خدمات التأمين الصحي بالولاية عبر استكمال الاحتياجات من الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر، وتوفير الأدوية، دعماً لتوطين العلاج داخل الولاية وتقليل الحاجة للعلاج خارجها.
جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة تقييم برنامج الحزمة الطبية الإضافية للتأمين الصحي، التي ناقشت واقع الخدمة وسبل تطويرها وأكد الوالي أهمية توسيع المظلة التأمينية وتحسين جودة الخدمات الصحية، مشيداً باتجاه التأمين الصحي لإبرام تعاقدات علاجية مع روسيا والهند، وداعياً إلى توصيات عملية تسهم في تطوير البرنامج وتوسيع خدماته.
وأكدت المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف، الأستاذة آسيا عبدالرحمن حسين، أن الورشة تمثل فرصة لتقييم سياسات الحماية الاجتماعية ومعالجة تحديات التغطية التأمينية، ووضع أسس لتطوير الحزمة الطبية الإضافية.
وأوضح مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية، الدكتور سرالختم الطيب الفكي، أن الحزمة الطبية الإضافية جاءت استجابةً لتداعيات الحرب وخروج عدد من المؤسسات الصحية عن الخدمة، وتهدف إلى دعم النظام الصحي وتعزيز الخدمات وفق مبادئ التكافل الاجتماعي..
وأشاد المشاركون في الورشة بما حققه البرنامج من تحسين للخدمات الصحية، مؤكدين أهمية مواصلة تطويره وتوسيع نطاقه لتلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بجودة الرعاية الصحية…















































