اقتصادية
وزير الطاقة يحذر من مخاطر التوصيل غير القانوني للكهرباء

الخرطوم- النصر نيوز
حذر وزير الطاقة والنفط، المعتصم إبراهيم، من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني للكهرباء، المعروفة محلياً بـ “الجبادة”.
وناقش الوزير بحسب إعلام الوزارة اليوم مع قيادات الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددة وخطورة التوصيل غير القانوني ومتابعة محطات كلاناييب وشندي ومحطة الرياح بدنقلا.
وتناول الاجتماع، مشروعات الطاقات المتجدده ووجه بمتابعة معدلات التنفيذ وتذليل عقبات محطات (كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا) لزيادة التوليد.
وركز على مشروعات الطاقات المتجدده (طاقة الرياح والطاقة الشمسية ) لتخفيف العبء عن التوليد المائي والحراري ومتابعة ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.













































