أخبار السودان

الجيش المصري يقر بتنفيذ حملة على الحدود السودانية

 

 

 

متابعات- النصر نيوز

أقر الجيش المصري، الإثنين، بتنفيذ حملة على الحدود الجنوبية المحاذية لشمال السودان، أوقف خلالها 87 مصريًا و136 أجنبيًا.

وتعرض معدنون سودانيون، في الأسبوع الماضي، لهجمات من الجيش المصري في منطقة جبل العقيدات الواقعة على الحدود السودانية المصرية، أسفرت عن مقتل 30 وإصابة 50 آخرين، فيما فرّ العشرات إلى الجبال والصحاري هربًا من القصف الجوي.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان، إن الجيش وعناصر وزارة الداخلية نفذوا حملة مكبّرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد أنشطة غير مشروعة، منها الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح، والتنقيب غير المشروع عن الذهب، والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن أعمال المداهمات أسفرت عن ضبط 87 مصريًا و136 فردًا أجنبيًا، إضافة إلى 14 عربة بأنواعها، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية، وكميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وأعلن عن مصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية.

وتشهد مناطق التعدين الأهلي على الحدود السودانية المصرية توترات أمنية متكررة، حيث قُتل ما لا يقل عن تسعة معدنين وأُصيب آخرون في مارس الماضي، إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين معدنين تقليديين وحرس الحدود المصري في منطقة وادي الأنصاري الحدودية.

 

النصر نيوز

المدير العام ورئيس التحرير:     ام النصر محمد حسب الرسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى