أخبار السودان

ولاية سودانية تمدد الطوارئ مع تصاعد هجمات المسيّرات

متابعات- النصر نيوز

أعلن والي ولاية النيل الأبيض، الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى، اليوم السبت 27 يونيو الجاري، تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية لمدة شهر إضافي، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار.

وذكرت حكومة الولاية في بيان، أن القرار يأتي امتدادًا لأمر الطوارئ الأول الصادر في 25 أبريل 2023، ويدخل حيز التنفيذ اعتبارًا  من 25 يونيو الجاري.

ووجه الوالي الأجهزة التنفيذية والأمنية بالشروع فورًا في تنفيذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بحفظ الأوضاع الأمنية بالولاية. “وفق البيان”.

وتشهد ولاية النيل الأبيض، الواقعة على الحدود الجنوبية للعاصمة الخرطوم، توترًا أمنيًا متصاعدًا منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

وتعرضت الولاية خلال الأشهر الماضية لسلسلة هجمات بطائرات مسيّرة تابعة لمليشيا الدعم السريع، استهدفت مواقع حيوية ومناطق مدنية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وإثارة مخاوف بين السكان.

 

النصر نيوز

المدير العام ورئيس التحرير:     ام النصر محمد حسب الرسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى