الإعلان عن إنشاء أكبر مستشفى لعلاج الإدمان بالسودان

عطبرة- النصر نيوز
أعلن والي نهر النيل، التزام حكومة الولاية برعاية ودعم مكافحة المخدرات وإنشاء أكبر مستشفى للعلاج بالولاية.
ونظمت إدارة مكافحة المخدرات بولاية نهر النيل اليوم بنادي الشرطة بعطبرة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار: “المخدرات حرب خفية فنتحد جميعاً”.
وخاطب الاحتفال والي نهر النيل مؤكداً أن المخدرات صفحة من صفحات الحرب التي تستهدف البلاد، مبيناً أنه بعد أن فشلت الصفحة العسكرية تم الاتجاه لصفحة المخدرات.
وأعلن التزام حكومة الولاية برعاية ودعم مكافحة المخدرات وإنشاء أكبر مستشفى للعلاج بالولاية. وأشاد الوالي بالجهود التي بذلت في هذا الشأن، ووجه إدارة المخدرات بإعداد خطة شاملة حتى تحقق الولاية شعارها العام: “2026م ولاية نهر النيل خالية من المخدرات”.
كما وجه كل المؤسسات الرسمية وفي مقدمتها الأجهزة والوحدات النظامية، التنفيذية، والمجتمعية للتعاون والتنسيق لمحاربة هذه الآفة؛ آفة المخدرات.
واستعرض اللواء شرطة حقوقي دكتور قرشي السر، مدير شرطة الولاية، أبعاد انتشار ظاهرة المخدرات، مبيناً أنها من الجرائم العابرة للقارات وترصد لها مليارات الدولارات، وأكد أنهم ماضون في تنفيذ خطة حتى تكون الولاية خالية من المخدرات بنهاية هذا العام، وناشد كافة الجهات بالتعاون والتنسيق المشترك لمحاربة المخدرات.
وتحدث العقيد شرطة عاطف أحمد محمد، مدير إدارة مكافحة المخدرات، عن انتشار المخدرات بالولاية بمختلف أنواعها واستعرض الجهود المبذولة لمكافحتها، ودعا إلى تضافر الجهود لمكافحة الانتشار وسط الشباب، وتشييد مستشفى علاج الإدمان الذي تم وضع حجر الأساس له بعطبرة.















































