أخبار السودان

السلطات تعلن خلو الخرطوم من “الايبولا” وأوبئة مماثلة

 

الخرطوم- النصر نيوز

تفقد وفد من منظمة الصحة العالمية برفقة وزارة الصحة بولاية الخرطوم
مستشفى المناطق الحارة بمدينة أم درمان.

ووقف الوفد برئاسة الدكتور محمود البدري المدير العام لوزارة الصحة بالخرطوم والدكتور توماس موليف مدير الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، على مستوى جاهزية الولاية والاستعدادات القصوى للتعامل مع أي طارئ متعلق بوباء الإيبولا.

وأكد البدري خلو ولاية الخرطوم من وباء الإيبولا ومن أي أوبئة مماثلة، مشيراً إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد واتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع أي احتمالات.

وأكد أن الوضع الصحي بالولاية مطمئن وأن البلاد معافاة من هذا الوباء.

من جانبه، أوضح الدكتور توماس موليف أن الزيارة تأتي في إطار الاطمئنان على جاهزية مراكز العزل والاستجابة للطوارئ بولاية الخرطوم.

وذكر أن الوفد وصل من بورتسودان للوقوف ميدانياً على قدرات الولاية في مجال الاستعداد والاستجابة.

النصر نيوز

المدير العام ورئيس التحرير:     ام النصر محمد حسب الرسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى