اقتصادية

السودان يصدّر 2.250 مليون رأس ماشية في النصف الأول من

الخرطوم- النصر نيوز

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، عن تصدير 2.250 مليون رأس من الماشية خلال النصف الأول من العام الجاري 2026.

وقال وكيل الوزارة دكتور عمار الشيخ طبقا لــ”المحقق”: إن الوزارة “استطاعت تصدير .2.250 مليون رأس من الماشية خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2026”.

وأضاف الشيخ أن مأتم تصديره جاء وفق ماهو موضوع في الخطة، وكشف عن توقف صادر الجلود بسبب توقف المدابغ من الخدمة جراء الحرب، مؤكدًا ااستمرار جهود تأهيلها”. وتابع: “سيتم استئناف صادر الجلود فور عودة المدابغ إلى العمل”.

ولفت الشيخ إلى تأثر صادر اللحوم، بعد الحرب، بسبب توقف غرف التبريد ومطار الخرطوم، وأشار إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تأهيل أربعة مسالخ، بجانب تأهيل غرفة تبريد وتجميد اللحوم ووسائل نقلها.

وأكد الشيخ وجود طلبات من دول كثيرة منها دول عربية وأخرى أفريقية وآسيوية على صادر اللحوم موضحاً أن السعودية ومصر تمثلان السوقين التقليديين.

النصر نيوز

المدير العام ورئيس التحرير:     ام النصر محمد حسب الرسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى