والي الجزيرة: المخدرات حرب خفية تستهدف الشباب والاقتصاد.. ودعوة لتضافر الجهود

أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة أن المخدرات تؤدي لارتكاب الجرائم وتفكيك الدول وتؤثر على الأمن والاقتصاد.
ودعا لدى مخاطبته إدارة الشرطة المجتمعية بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي نظمته الإدارة العامة للمخدرات بالولاية بالتعاون مع إدارة التوجيه والخدمات وهيئة البراعم والناشئين تحت شعار “المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً” وتحت رعاية اللواء شرطة عبدالإله علي أحمد مدير شرطة الولاية، وبحضور لجنة أمن الولاية ومولانا عبدالمنعم بلة رئيس الجهاز القضائي بالولاية، إلى تضافر الجهود لمكافحة المخدرات وتكثيف التوعية والرقابة الأسرية وقيام مراكز للتعافي. ولفت إلى جهود حكومة الولاية مع الولايات الأخرى لتجفيف منابع المخدرات.
وكشف اللواء شرطة عبدالإله علي أحمد مدير شرطة الولاية أن البلاد تخوض حربين: حرب ظاهرة ضد المليشيا، وحرب خفية للمخدرات تستهدف شباب واقتصاد الدولة. مؤكداً أن الأمن مسؤولية الجميع، وجدد قدرة الأجهزة الأمنية بالولاية ومسانديها على مكافحة المخدرات وتحقيق أكبر الضبطيات. وعبّر عن أمله أن تصل الولاية بنهاية العام إلى *Zero مخدرات*. وناشد الجميع بدعم وحدة مكافحة المخدرات، ودعا الأندية الرياضية لتفعيل الدور الثقافي لسد فراغ الشباب. وأعلن جاهزيتهم لمكافحة كافة الظواهر السالبة بالولاية والقضاء عليها.
وناشد الأستاذ ياسر خضر نصار وزير الرعاية الاجتماعية بالولاية المواطنين بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، وأعلن أن المليشيا تحولت للخطة “ب” بإدخال المخدرات بعد فشل خطتها العسكرية.
وكشف المقدم شرطة محمد الشيخ عمر مدير إدارة مكافحة المخدرات، أن المخدرات تستهدف الشباب، وعدد محاور عمل إدارته المتمثلة في خفض العرض عبر المحاربة والتجفيف، وخفض الطلب عبر التوعية والشراكة مع الطب النفسي لعلاج المدمنين. ودعا لجعل قضية المخدرات قضية للجميع.















































