اقتصادية

وزير المالية بولاية الجزيرة يؤكد أهمية نظام إيصالي في تطوير الإيرادات

مدني: النصر نيوز

استقبل الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية ولاية الجزيرة بمكتبه برئاسة الوزارة بودمدني وفد التحصيل الإلكتروني الاتحادي برئاسة دكتور عبد المحسن أحمد محمد خير مدير التحصيل الإلكتروني الاتحادي بحضور الأستاذة إشراقة الحاج مدير عام وزارة المالية المكلف وعدد من الجهات المعنية إنفاذ برنامج التحصيل الإلكتروني بالولاية

وخلال اللقاء قدم دكتور الصادق الأسد مدير التحصيل الإلكتروني بولاية الجزيرة تقريراً حول موقف تنفيذ برنامج التحصيل الإلكتروني بالولاية مستعرضاً أبرز التحديات التي تواجه التطبيق والمتمثلة في نقص الأجهزة الطرفية وضعف شبكات الاتصالات في عدد من المناطق إلى جانب الجهود المبذولة لتوسيع نطاق الخدمة وتحسين الأداء

من جانبه أشاد دكتور عبد المحسن بالنجاح الذي حققه برنامج إيصالي بولاية الجزيرة مؤكداً أن الولاية تعد من النماذج المتميزة في تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني على مستوى البلاد وقال إن البرنامج أسهم بصورة واضحة في رفع كفاءة التحصيل وزيادة إحكام الرقابة على الإيرادات إلى جانب الحد من التعاملات النقدية المباشرة وتعزيز التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية

وأشار إلى أن الإدارة الاتحادية للتحصيل الإلكتروني ستواصل تقديم الدعم الفني والتقني لولاية الجزيرة لمعالجة التحديات القائمة خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية للشبكات وتوفير الأجهزة الطرفية مؤكداً أهمية استمرار التنسيق بين وزارة المالية بالولاية والجهات الاتحادية وشركات الاتصالات لضمان استقرار الخدمة وتوسيع نطاقها لتشمل جميع الوحدات الإيرادية

وأكد وزير المالية بالجزيرة أن نظام إيصالي يسير بصورة متميزة ويحقق نتائج إيجابية في الولاية مشيراً إلى أن المشكلات والتحديات التي تواجه التنفيذ يمكن تجاوزها عبر التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية وأضاف أن النظام يمثل إحدى الركائز المهمة في تطوير العمل المالي لما يحققه من فوائد عديدة تتمثل في تفعيل وتطوير الإيرادات العامة وتعزيز الشفافية والحوكمة والمحافظة على المال العام فضلاً عن تسهيل الإجراءات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين…

النصر نيوز

المدير العام ورئيس التحرير:     ام النصر محمد حسب الرسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى